شريط الأخبار
هل الزلزال الذي وقع مؤخرا في بعض مناطق تركيا وسوريا يعتبر من علامات الظهور؟     اسئلة مهدوية     (‏يعطف الهوى على الهدى إذا عطفوا الهدى على الهوى، ويعطف الرأي على القرآن إذا عطفوا القرآن على الرأي)     هل سيتمكن الناس بعد ظهور الامام المهدي عليه السلام من أن يعملوا المعاصي؟ باعتبار ماهو معروف من دور الامام عليه السلام بعد ظهوره هو تطهير الارض من الظلم ونشر العدل، والمعاصي والذنوب من اوضح صور ظلم الفرد لنفسه ولدينه     بيعة الامام المهدي عليه السلام من تمام اعمال يوم الغدير.     الاسلوب الامثل لتوفير ردود علمية لشبهات احمد الكاتب حول العقيدة المهدوية .     يذكر بعض الناس روايات مضمونها ان مولانا الامام المهدي عليه السلام إذا خرج يقتل تسعين الف عالم في الكوفة ، ويدعي هذا البعض ان مصداق هؤلاء هو: علماء الشيعة الموجودون في العراق ...؟     غيبة الإمام والانتفاع بوجوده المبارك من الأسئلة الموجهة الى قناة المركز للأسئلة المهدوية:     هناك شبهة يتداولها بعض المغرضين مفادها ان الشيعة بعد وفاة الحسن العسكري انقسموا الى أربعة عشرة فرقة.ولم يقل بوجود وولادة وإمامة ومهدوية (محمد بن الحسن) إلا فرقة واحدة وهي شرذمة قليلة من تلك الفرق الأربعة عشر . ماهو ردكم ؟     هل هناك فرق بين لفظي الظهور والخروج الواردين في الروايات الخاصة بالامام المهدي عجل الله فرجه ؟    
  • Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save

ذكرت الروايات ان اليوم الذي يظهر به الامام الحجة هو يوم الجمعة وبعظها الاخر ذكر انه يوم السبت فكيف نوفق بينهما ؟.

بواسطة |   |   عدد القراءات : 1489
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ذكرت الروايات ان اليوم الذي يظهر به الامام الحجة هو يوم الجمعة وبعظها الاخر ذكر انه يوم السبت فكيف نوفق بينهما ؟.

بقلم: الشيخ علي الحسيناوي 

الجواب :

يستفاد من مجموع الروايات الشريفة ان للامام عجل الله فرجه الشريف ظهوران متتابعان وفي فترة زمنية متقاربة. حيث ان الظهور الاول يكون يوم الجمعة . والذي يكون للخواص من شيعته - القادة والقاعدة الخاصه- حيث يتم بهذه الفترة الترابط بين القادة والقاعدة والتهيئة التامة والاستعداد الكامل لامر الامام عليه السلام.

والظهور الثاني يكون يوم السبت في شهر محرم في يوم العاشر وهو الذي يبدء به الامام ثورته الاصلاحية العالميه ويصدح بها الى كل العالم بعدما استعدت القاعدة وحصل ارتباط بينها وبين القادة في اعلان الظهور الاول يوم الجمعة فتكون حركة الامام عج محكمة .

علما ان الظهور الذي يكون يوم الجمعة غير معلوم باي شهر والفترة بين الظهورين غير محددة وهذا ما يملي علينا ان نكون منتظرين ومعدين انفسنا اعداد تام لانه محتمل الظهور الاول في اي جمعة من ايام السنة او اي شهر ، فهو غير محدد وغير معلوم .وكذلك عند الظهور الاول لا يلتبس الحال على

المؤمنين لان قضية الامام عج الله فرجه واضحة كالشمس لمن كان عنده ارباط عقائدي صحيح بدين ال محمد وله المام وارتباط بالقضية المهدوية وما يدور حولها ولم يجعل الحبل على غاربه.

والحمد لله رب العالمين

Powered by Vivvo CMS v4.7