شريط الأخبار
هل الزلزال الذي وقع مؤخرا في بعض مناطق تركيا وسوريا يعتبر من علامات الظهور؟     اسئلة مهدوية     (‏يعطف الهوى على الهدى إذا عطفوا الهدى على الهوى، ويعطف الرأي على القرآن إذا عطفوا القرآن على الرأي)     هل سيتمكن الناس بعد ظهور الامام المهدي عليه السلام من أن يعملوا المعاصي؟ باعتبار ماهو معروف من دور الامام عليه السلام بعد ظهوره هو تطهير الارض من الظلم ونشر العدل، والمعاصي والذنوب من اوضح صور ظلم الفرد لنفسه ولدينه     بيعة الامام المهدي عليه السلام من تمام اعمال يوم الغدير.     الاسلوب الامثل لتوفير ردود علمية لشبهات احمد الكاتب حول العقيدة المهدوية .     يذكر بعض الناس روايات مضمونها ان مولانا الامام المهدي عليه السلام إذا خرج يقتل تسعين الف عالم في الكوفة ، ويدعي هذا البعض ان مصداق هؤلاء هو: علماء الشيعة الموجودون في العراق ...؟     غيبة الإمام والانتفاع بوجوده المبارك من الأسئلة الموجهة الى قناة المركز للأسئلة المهدوية:     هناك شبهة يتداولها بعض المغرضين مفادها ان الشيعة بعد وفاة الحسن العسكري انقسموا الى أربعة عشرة فرقة.ولم يقل بوجود وولادة وإمامة ومهدوية (محمد بن الحسن) إلا فرقة واحدة وهي شرذمة قليلة من تلك الفرق الأربعة عشر . ماهو ردكم ؟     هل هناك فرق بين لفظي الظهور والخروج الواردين في الروايات الخاصة بالامام المهدي عجل الله فرجه ؟    
  • Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية

سؤال: هل قامت الزهراء عليها السلام بالتمهيد للامام المهدي عليه السلام ؟

بواسطة |   |   عدد القراءات : 1314
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سؤال: هل قامت الزهراء عليها السلام بالتمهيد للامام المهدي عليه السلام ؟

سؤال: هل قامت الزهراء عليها السلام بالتمهيد للامام المهدي عليه السلام ؟ 

 

الجواب:

تعتبر عملية التمهيد للظهور المهدوي المبارك وقيام دولة العدل الالهي في آخر الزمان مهمة جميع الانبياء والاوصياء والاولياء . وقد ثبت في محله ان جميع انبياء الله تعالى قد اشاروا لاممهم بخروج نبي في آخر الزمان يدعى احمد ( صلى الله عليه واله ) وسيكون من صلبه المهدي الذي يعبد الارض ومن عليها لله وحده لا شريك له . وبذلك تكون الثورة المهدوية هي خلاصة وثمرة جهود كل الصالحين . 

ولاشك ان السيدة الزهراء سلام الله عليها هي من تلك السلسلة الطيبة المباركة من الصالحين . بل ولها الحظ الاوفر منها . وبالتالي تكون مولاتنا الزهراء عليها السلام قد سجلت موقفا مشرفا في الاعداد للثورة المهدوية المباركة . 

ويمكن القول بأن وقوف مولاتنا الزهراء عليها السلام مدافعة عن امامة علي ابن ابي طالب عليه السلام في خطبتها المعروفة التي عرت فيها كل اولئك الظالمين الذين اجتمعوا على سلب امامنا عليه السلام رداء الامامة وقولها في تلك الخطبة الغراء ( وجعل امامتنا نظاما للملة ) يصب في خانة التمهيد لولدها المهدي عليه السلام . لان هذا الكلام يبين امتداد الامامة الى خط بعيد الامد بحيث يغطي هذا الامتداد كل الفترات الزمنية التي تعيشها البشرية . 

اضافة الى الرواية التي تنقلها عن ابيها المصطفى صلى الله عليه واله والتي تقول فيها (... اما والله لو تركوا الحق على اهله واتبعوا عترة نبيه لما اختلف في الله اثنان . ولورثها سلف عن سلف وخلف بعد خلف حتى يقوم قائمنا التاسع من ولد الحسين ع ) .

فهذه الرواية وغيرها تشارك وبشكل فاعل وكبير في تعريف الامة بقائدها الموعود .والتعريف بالامام المهدي تندرج كذلك في خانة التمهيد لدولته في آخر الزمان .

الشيخ عمار النصراله .

Powered by Vivvo CMS v4.7