شريط الأخبار
هل الزلزال الذي وقع مؤخرا في بعض مناطق تركيا وسوريا يعتبر من علامات الظهور؟     اسئلة مهدوية     (‏يعطف الهوى على الهدى إذا عطفوا الهدى على الهوى، ويعطف الرأي على القرآن إذا عطفوا القرآن على الرأي)     هل سيتمكن الناس بعد ظهور الامام المهدي عليه السلام من أن يعملوا المعاصي؟ باعتبار ماهو معروف من دور الامام عليه السلام بعد ظهوره هو تطهير الارض من الظلم ونشر العدل، والمعاصي والذنوب من اوضح صور ظلم الفرد لنفسه ولدينه     بيعة الامام المهدي عليه السلام من تمام اعمال يوم الغدير.     الاسلوب الامثل لتوفير ردود علمية لشبهات احمد الكاتب حول العقيدة المهدوية .     يذكر بعض الناس روايات مضمونها ان مولانا الامام المهدي عليه السلام إذا خرج يقتل تسعين الف عالم في الكوفة ، ويدعي هذا البعض ان مصداق هؤلاء هو: علماء الشيعة الموجودون في العراق ...؟     غيبة الإمام والانتفاع بوجوده المبارك من الأسئلة الموجهة الى قناة المركز للأسئلة المهدوية:     هناك شبهة يتداولها بعض المغرضين مفادها ان الشيعة بعد وفاة الحسن العسكري انقسموا الى أربعة عشرة فرقة.ولم يقل بوجود وولادة وإمامة ومهدوية (محمد بن الحسن) إلا فرقة واحدة وهي شرذمة قليلة من تلك الفرق الأربعة عشر . ماهو ردكم ؟     هل هناك فرق بين لفظي الظهور والخروج الواردين في الروايات الخاصة بالامام المهدي عجل الله فرجه ؟    
  • Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية

هل يوجد ربط وعلاقة بين احداث اخر الزمان من حصول الهرج والمرج وقرب الظهور للامام الحجة وما يدور من احداث في العراق اليوم ؟

بواسطة |   |   عدد القراءات : 1931
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يوجد ربط وعلاقة بين احداث اخر الزمان من حصول الهرج والمرج وقرب الظهور للامام الحجة وما يدور من احداث في العراق اليوم ؟

سؤال: 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

هل يوجد ربط وعلاقة بين احداث اخر الزمان من حصول الهرج والمرج وقرب الظهور للامام الحجة وما يدور من احداث في العراق اليوم ؟.

 

الجواب 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

ان الاحداث المتسارعة في الاونة الاخيرة وصيرورة الشارع العربي عموما والعراقي خصوصا في حالة فوضى عارمة وانفلات عام وما يصاحبه من تخريب للمتلكات العامة وقتل للانفس المحترمة والعشوائية المطلقة ممكن ان تكون مصداق للهرج والمرج الذي ذكر في روايات اخر الزمان . وهو ما يجعل القلوب متعلقة بصاحب الأمر عجل الله فرجه ومتأملة للظهور الميمون .

ولكن تطبيق العلامات التي ذكرت في الروايات التي تحصل قبل او حال الظهور على المواضيع الخارجية وان كان محتمل الا انه لا يمكن للمؤمن ان يقطع بانها العلامة او الحالة المنصوص عليها في الروايات؛ لان تلك الاحداث تتكرر ربما في عدة ازمنه مرات عدة فمن هي المقصودة؟. هذا من جهة ومن جهة اخرى فأن القطع بأن هذا الحدث او ذاك هو المقصود من الروايات انما يكون ضربا من التوقيت وهو منهي عنه.

نعم فيها جنبة ايجابية وهي : رفع روح الامل عند المؤمنين بقرب الظهور وهذا ما يدفعه نحو اصلاح نفسه واعدادها اعداد جيدا كي يكون من انصار الامام قرب الله ظهوره المبارك وجعلنا ممن ينصره حق نصرته .

الشيخ علي جواد الحسيناوي

Powered by Vivvo CMS v4.7