مركز الإمام الصادق عليه السلام يطلق دوراته المعرفية في الفكر والعقيدة

بواسطة |   |   عدد القراءات : 1310
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز الإمام الصادق عليه السلام يطلق دوراته المعرفية في الفكر والعقيدة

بلطف الله تعالى وحسن توفيقه، باشر قسم العقيدة والفكر في مركز الإمام الصادق عليه السلام للدراسات والبحوث التخصّصية  بإعداد جملة من المحاضرات المتنوّعة، وتحت عنوان (دورات التطوير المعرفي لأئمة المساجد) لتنمية القدرات المعرفية والرد على شبهات المشكّكين التي يحاضر فيها عدد من الاساتذة والفضلاء من المركز ، وبرعاية مكاتب المرجعية المباركة في المحافظات

وقد كان قصب السبق لمكتب المرجع الديني الشيخ اليعقوبي (دام ظله) في محافظة الديوانية، حيث انطلقت المحاضرات التي حاضر فيها.. 

1/ فضيلة الشيخ حكيم الخزاعي:

تناول في محاضرته دور الدين واثره في البعد الاجتماعي والبعد الفردي للإنسان ..

2/ فضيلة الشيخ حازم المالكي وكانت محاضرته حول تحدّيات النبوة والاجابة على شبهات المشككين بها ودفع وهم بشرية القرآن الكريم ونحو ذلك ..

3/ فضيلة الشيخ غالب الخفاجي ، ومحاضرته بعنوان ( الإلحاد -الاسباب والمناشئ )  تعرّض فيها الى تاريخ الظاهرة الالحادية والمراحل التي مرت بها وفق التسلسل الزمني ،ثم بين اسباب الالحاد مركّزا على السبب النفسي لهذه الظاهرة.

2/ فضيلة الشيخ مرتضى الزيدي و محاضرة بعنوان ( فلسفة التكاليف الشرعية )  تطرّق فيها الى معنى التكليف ثم اشار الى بعض المحاور المهمة التي تتعلق بالتكليف كمناط التكليف واركانه ثم تعرض للحكمة من التكليف مستعينا ببعض النصوص القرآنية والروائية.

علما ان الدورات مستمرة، وستحط رحالها في محافظة أخرى قريبا باذن الله تعالى 

والباب مفتوح للاخوة الافاضل من أساتذة الحوزة الشريفة للمشاركة فيها بما تجود أقلامهم وأفكارهم بما فيه نفع في مجال تنمية وتطوير الأبعاد المعرفية 

والله الموفق لما فيه الخير والصلاح

مركز الامام الصادق عليه السلام

5 رجب الأصب 1441 هج

النجف الأشرف

 

 

 

Powered by Vivvo CMS v4.7