شريط الأخبار
صدر عن مركز الامام الصادق (عليه السلام ) كتاب : تجديد الفكر الفلسفي عند الفيلسوف عبد الكريم الزنجاني (١٨٨٦- ١٩٦٨) .     يصدر قريبا عن مركز الإمام الصادق عليه السلام كتاب (الجندر وموقف الفطرة والإنسانية والشرع ) للكاتب فضيلة الشيخ ميثم الفريجي دامت توفيقاته     صدر حديثاً عن مركز الإمام الصادق عليه السلام كتاب : مقالات تفسيرية قرآنية للكاتب: السيد محمد جمال الدين الهاشمي     صدر حديثاً عن مركز الإمام الصادق عليه السلام كتاب : توضيح ست مسائل مهدوية للسيد الشريف المرتضى رحمه الله لمؤلفه : جناب الشيخ حميد وناس آل عجمي     صدر حديثاً: مجلة (رؤى) بعددها الجديد عن مركز الإمام الصادق عليه السلام     يصدر قريبا عن مركز الإمام الصادق (عليه السلام) كتاب : الحجاب في الاسلام للشيخ علي الخفاجي     يصدر يصدر قريبا: العمرة المفردة آداب وأحكام طبقا لفتاوى المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي     سيصدر قريباً كتاب (الخطبة الفدكيّة ببعدها القرآني والعقدي والفقهي: دراسة تحليلية)، للاستاذة الباحثة هدى الجيزاني     صدر حديثاً مركز الإمام الصادق عليه السلام للدراسات والبحوث الإسلامية التخصصية المرجعية الرسالية دور المرجع الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في قيادة المشروع الإسلامي (دراسة وثائقية) للكاتب . الدكتور سليم الحساني     سيصدر قريباً: عن مركز الامام الصادق عليه السلام :مسائل في الصوم طبقاً لفتاوى المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي    
  • Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية

انتهى القسم الاول من دورة التأهيل الفكري والعقائدي الذي يقيمه قسم العقيدة في مركز الإمام الصادق عليه السلام

بواسطة |   |   عدد القراءات : 574
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتهى القسم الاول من دورة التأهيل الفكري والعقائدي الذي يقيمه قسم العقيدة في مركز الإمام الصادق  عليه السلام

بسمه تعالى

بتوفيق من الله تعالى وتسديد من المرجعية الدينية المباركة المتمثلة بسماحة المرجع الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) انتهى القسم الاول من دورة التأهيل الفكري والعقائدي الذي يقيمه قسم العقيدة في مركز الإمام الصادق للدراسات والبحوث في النجف الاشرف ،وقد توزّعت المحاضرات على ما يلي .

 

أولا: محاضرات ثابتة وشملت ( نظرية المعرفة، والشبهات العقائدية ، والبحث العلمي وطريقة كتابة البحوث) 

ثانيا: محاضرات متغيرة وشملت (التنمية البشرية والأخلاق والتاريخ والفكر الإسلامي بصورة عامة ) 

وقد أعلن المركز عن تعطيل الدروس في الدورة بمناسبة حلول شهر محرم الحرام ذكرى ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه الكرام وبعد الإنتهاء من العشرة الأولى يعود الدرس باذن الله تعالى.

وقد حاضر في الدورة أساتذة و فضلاء من الحوزة العلمية في النجف الاشرف ومن خارج العراق أيضا ممّن يشهد لهم بالكفاءة العلمية وقد قدموا مادة علمية استفاد منها الطلبة والطالبات الذين اثنوا على ذلك كثيرا وبينوا أنهم يستفيدون منها حتى في خطابهم الديني .

وتم إعطاء محاضرات في الأسبوع الأخير عن ثورة الإمام الحسين عليه السلام كنصائح عامة للخطباء وايضا مادة فكرية في الثورة الحسينية وكيفية الإستفادة منها .

وقد شارك جمع من الطلبة والطالبات في عموم محافظات العراق في الدورة وكان الحضور إلكترونيا.

وقد بين المشرف على الدورة ( فضيلة الشيخ عبد الحكيم داخل) ان الدورة تستمر ثلاثة أشهر وفيها امتحان وتسجيل للحضور وكتابة البحث العلمي من بعدها يتأهل الطالب الى دورة الأستاذية في العقيدة والفكر الإسلامي.

ولا ننسى الكادر الذي أشرف على الدورة والذين عملوا بالليل والنهار لأجل إنجاح هذا المشروع نسال الله دوام التوفيق لهم .

 

نسال الله ان ينفع بها الجميع بما يحب ويرضاه.

 

مركز الإمام الصادق عليه السلام

28 ذو الحجة 1443 هج

Powered by Vivvo CMS v4.7